السبت-04 يوليو 2020 - 03:52 م






الاخبار والانشطة

الإثنين-16 مارس 2020 - 11:43 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور باشريف سبل التعاون بين الوزارتين.

وتناقش الوزيران آلية الربط الشبكي نظام المعلومات التربوي الموحد (EMis)، وهي الآليات الكفيلة لتبادل المعلومات وبيانات الطلاب والمعلمين بين المدرسة وإدارة التربية والتعليم في المديرية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وديوان وزارة التربية والتعليم بما يسهم في تسهيل عملية تبادل المعلومات والبيانات.

وكما ناقش الوزيران إطلاق المنصة التعليمية والتي ستسهم في نشر المقررات التعليمية والتربوية الخاصة بالمنهج من أول ابتدائي حتى ثالث ثانوي عبر الإنترنت من خلال هذه المنصة التعليمية.

وتطرق الوزيران إلى أبرز الإشكاليات والصعاب التي قد تواجه عملية الربط الشبكي وآليات معالجتها وكيفية تفعيل المنصة التعليمية.

وقال معالي وزير التربية والتعليم الدكتور لملس: "إن عملية الربط الشبكي بين المدارس وإدارات ومكاتب وديوان وزارة التربية والتعليم، سيكفل الوصول المعلومة والبيانات والإحصائيات بطريقة سهل وسريعة".

وأضاف معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس أن المنصة التعليمية ستكون همزة وصل بين الطلاب والمدرسة من خلال مل ستقدمه من دروس المنهج من أول ابتدائي حتى ثالث ثانوي.

وأكد معاليه منصة التعليمية ستكون متاحة أمام الطلاب والتلاميذ كافة، بالتزامن مع تعطيل الدوام في المدارس بسبب وباء كورونا المستجد.. مبينا أن الوزارة حرصت على تطبيق منصة التعليمية لتكون حلقة وصل بين المدرسة والوزارة والطالب واسرته لتنظيم وقت الطالب وجعله للدراسة فقط ومتابعته من قبل الوزارة والمدرسة.

وأضاف الوزير لملس أن المنصة ستوفر دروساً تعليمية تفاعلية عبر شبكة الانترنت، وأن الدروس هي مجانية لجميع الطلبة، وسيتم العمل مستقبلا على جعل المنصة تطبيقا مجانيا يتاح للطلبة عبر الهواتف المحمولة واستخدامه من دون الحاجة الى وجود خدمة الانترنت".

وأشار الوزير لملس أن يمكن للطلاب والتلاميذ متابعة دروسهم عبر موقع القناة التعليمية من خلال القنوات الفضائية الرسمية موقع القناة التعليمية في اليوتيوب مؤقتا حتى إطلاقها في المنصة.

حضر القاء الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني والأستاذ محمد حسين الطاهري مدير مكتب وزير التربية والتعليم والأستاذة ناهد عمر مدير عام التعليم الكتروني ومحمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي.