الجمعة-07 أغسطس 2020 - 08:54 م






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-17 مارس 2020 - 10:27 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

عقد في مبني مكتب اليونيسيف بعدن اجتماعا تنسيقيا مشتركا ضم قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم ممثلا بوكيل القطاع ومدراء العموم بالقطاع وكذا اعضاء الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة دوليا ومكتب اليونيسف بعدن الثلاثاء الموافق 17/ 3/ 2020م.

وناقش الجانبان أهمية التنسيق المشترك لتدشين العمل في برنامج الشراكة العالمية فيما يخص ترميم المدارس و توفير تجهيزات للمدارس.

من جهته أكد د.م. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات على ضرورة تنظيم العلاقة بين هذه الجهات الثلاث بما يضمن التنفيذ الخلاق والمنظم للمشاريع المدرجة والتي لها تمويل سواء في خطة الشراكة العالمية أو ضمن منح أخرى مثل منحة صندوق الإعمار الألماني أو المعونة الأمريكية.

وأشاد د. باسليم بالجهود الكبيرة التي بذلها معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس لتوقيع مشروع إعادة البرمجة الثالثة لبرنامج الشراكة العالمية في التعليم التي توفر مخصصات مالية لدعم قطاع التعليم على أن يتم الإشراف على المشاريع الخاصة بالمحافظات التي تخضع للحكومة الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن.
منوها في الوقت نفسه إلى وجود مشكلة تخص المحافظات التي لم تحرر بالكامل .. مشيرا الى ضرورة وضع معالجات تضمن تنفيذ تلك المشاريع من غير إجحاف او تقصير لتلاميذ المناطق المحررة.

عدن - الاعلام التربوي