الخميس-02 يوليو 2020 - 09:31 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-06 أبريل 2020 - 01:41 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

برئاسة وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح ناصر الصوفي استكملت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا بوزارة التربية والتعليم مناقشة موازنة خطة التعليم عن بعد مع المنظمات المانحة الاحد الموافق 5/ 4/ 2020م
حيث ناقشت تلك المنظمات خلال اجتماعها الاسبوع الماضي مع وزارة التربية والتعليم خطة الاستجابة الطارئة للتعليم عن بعد لمواجهة فيروس كورونا خلال فترة توقف الدراسة للوقاية والاحتراز من انتشار ذلك الوباء العالمي بين الطلاب وتجمعاتهم في المدارس، وايجاد وسائل تعليم عن بعد مناسبة للوصل إليهم .

وخلال الاجتماع استعرض الحاضرون من لجنة الطوارئ للتعليم عن بعد مجريات استكمال الخطة عبر اضافة مكون في الاعلام التربوي لإعطاء رسائل توعوية للمعلمين ، ووضع تطبيق للمعلمين وإعداد الدليل الإرشادي للمعلمين ، وتدريبهم عن طريق اضافة ذلك المكون في التوجيه التربوي بالوزارة.

يشار الى ان اللجنة ستضع الخطوات الاخيرة في مشروع الطوارئ للتعليم عن بعد لتسليمه للمنظمات المانحة عبر منسقة كتلة التعليم بمنظمة رعاية الاطفال بعدن.

حضر الاجتماع اعضاء لجنة الطوارئ للتعليم عن بعد لمواجهة كورونا بالوزارة، ومن المنظمات الاستاذ جواد الابلي مسؤول التعليم بمنظمة اليونيسف، ومنسقة كتلة التعليم بمنظمة رعاية الاطفال الاستاذة فائزة التميمي