الخميس-02 يوليو 2020 - 08:23 ص






الاخبار والانشطة

الأحد-28 يونيو 2020 - 09:25 م

افاق _ خاص

شارك معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأحد الموافق  (28/ يونيو 2020م) ندوة افتراضية تفاعلية نظمها إتحاد الجامعات العربية، بعنوان: "التجارب الرائدة في التعليم عن بُعد في الجامعات العربية في زمن جائحة الكورونا" بحضور عدد كبير من رؤساء وممثلي الجامعات العربية على برنامج الزووم.

وناقشت الندوة الاتجاهات والتحديات وأفضل الممارسات لتوفير مساحات تشاركية لعرض التجارب الرائدة في التعليم عن بُعد من حيث فرص النجاح والتحديات التي واجهت الجامعات العربية وقت الحظر وإغلاق الجامعات، خلال فترة تعليق الدراسة التي يمر بها العالم بسبب انتشار وباء كورونا المستجد لضمان استمرار العملية التعليمية والأكاديمية بفاعلية وجودة عالية.

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة لمجلس إتحاد الجامعات العربية برئاسة معالي الأستاذ الدكتور/ عمرو عزت سلامة، أمين عام الإتحاد، في نشر ثقافة وفنون التعليم عن بُعد كنظام إجرائي وقائي للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وكافة منتسبي المنشآت التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية والعلمية لضمان مستوى الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وقال الدكتور لصور، أن هذه الندوة تأتي لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعات العربية لنشر الوعي لدى الجميع بأهمية التعليم عن بُعد، وما واجهته الجامعات العربية من تحديات كبيرة أثناء فترة الحظر، لهو خير مثال على أهمية هذا النظام الذي يعد من أرقى الأساليب الحديثة في مجال التعليم وبما يتواكب مع متطلبات المرحلة وتطورات العصر الحديث.

وكان معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مطلع ابريل من العام الجاري، قد دشن عمل المنصة التعليمية الإلكترونية، وبالتعاون مع كلية الحاسوب وتقنية المعلومات، ضمن مجموعة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID -19) في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة جميع منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وكافة الطواقم الإدارية.

ويأتي هذا الإجراء عقب جهود حثيثة بذلت من قبل كافة أعضاء مجلس الجامعة، للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز مسيرة الإصلاحات العلمية في الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن.