الإثنين-10 أغسطس 2020 - 12:04 م






الاخبار والانشطة

الأحد-12 يوليو 2020 - 06:46 م

المرصد / خاص

ترأس معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأحد  (12/ يوليو 2020م) إجتماع مجلس الجامعة للدورة الرابعة لشهر أبريل عبر منصة اجتماعات أونلاين الافتراضية.

وفي مستهل الإجتماع وقف مجلس الجامعة دقيقة حداد بقراءة الفاتحة على أرواح كافة منتسبي جامعة عدن من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والطواقم الإدارية الذين انتقلوا الى رحمة الله جراء إنتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة والحُميّات القاتلة المرافقة لفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

ورحب الدكتور لصور بالحاضرين جميعًا من أعضاء مجلس جامعة عدن في هذا الاجتماع الافتراضي والذي يأتي لمناقشة العديد من القضايا المدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بمسار العملية التعليمية والأكاديمية واستئناف العودة إلى الدارسة في ظل انحسار تفشي وباء كورونا، والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من تفشي هذا الوباء ومحاصرة انتشاره بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

وحث رئيس جامعة عدن عمداء الكليات الطبية على إعداد وتقديم خطة بروتوكول عملية إحترازية وقائية لبدء العام الدراسي الجديد، ووضع شروط ومعايير اعتماد صحية لضمان صحة وسلامة جميع الطلاب والطالبات وكافة الطواقم التدريسية والإدارية بالجامعة.

مشددًا على ضرورة الإستفادة من هذه الفترة الزمنية ماقبل استئناف العام الدراسي الجديد لوضع برنامج عملي وزمني للمرحلة المقبلة من إحترازات وتدابير وقائية للحد من تفشي هذا الوباء القاتل.

مؤكدًا في الإجتماع المنعقد على منصة الاجتماعات الإلكترونية، حرص وإهتمام الجامعة في إستكمال عمل مشروع السجل الإلكتروني والذي سيتيح لأقسام التسجيل في جميع كليات ومراكز جامعة عدن سرعة التعامل مع البيانات الأكاديمية وأتمتتها وفقًا للنظم والمعايير الإلكترونية.

كما ناشد أعضاء مجلس جامعة عدن مجددًا كافة الجهات المعنية لوضع حد لعمليات البسط العشوائي والاستيلاء على أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية التابعة للجامعة، والتي مازالت مستمرة حتى اللحظة.

وأوصى مجلس الجامعة في اجتماعه اليوم للدورة الرابعة من العام الجاري، بضرورة إنشاء مركز أبحاث ودراسات بحوث علمية مختص بالوبائيات.

وأقر المجتمعون كافة النقاط المطروحة في محضر الإجتماع السابق.

وفي الختام أهاب رئيس جامعة عدن، معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، بكافة العمداء ومديري المراكز العلمية والعموم الحضور يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري، للمشاركة في تدشين عمل المختبرات العلمية في كلية الصيدلة وافتتاح المختبر الجنائي في كلية الحقوق.