الأحد-20 سبتمبر 2020 - 08:28 ص






الاخبار والانشطة

الخميس-23 يوليو 2020 - 12:58 م

استقبل الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء الموافق (22/ يوليو 2020م) الأخ الدكتور/ أحمد عبد اللاه البحبح، عضو الهيئة التدريسية في قسم اللغة العربية وآدابها -كلية الآداب- بمناسبة تقلده وسام العضوية الرسمية للإتحاد الدولي للغة العربية على مدى عامين.

ويأتي هذا اللقاء تقديرًا للدور الكبير الذي يضطلع به الدكتور البحبح في مجال اللغة العربية، وذلك لاستنهاض الهمم، والاهتمام باللغة العربية على كافة المستويات، والبحوث اللغوية العلمية في اليمن وخارجها.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس جامعة عدن بالدكتور/ أحمد عبد اللاه البحبح، عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب، معربًا عن سعادته البالغة بمناسبة حصوله على عضوية الاتحاد الدولي للغة العربية، والذي وان دل على شيء يدل على المكانة التي يحظى بها الدكتور البحبح التي تحصل عليها بين أقرانه في عموم الجامعات.

مشيدًا بسيرته الذاتية التي ستضاف إلى الموسوعة الدولية للمهتمين والمختصين في اللغة العربية، التي من خلالها سيتم توثيق أعماله العلمية كرمزاً يواكب النهضة العلمية الحديثة.

من جانبه عبّر الدكتور/ أحمد عبد اللاه البحبح عن خالص شكره والتقدير لمعالي رئيس جامعة عدن على الإهتمام والرعاية الخاصة بجامعة عدن عمومًا وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية على وجه الخصوص؛ وما يقدمه من أسهامات ثقافية تنويرية في النهوض بدور وأداء أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عدن.

والدكتور/ أحمد عبد اللاه البحبح، هو أحد أعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب بجامعة عدن، وأحد أعضاء لجنة الإفتاء في مجموعة اللغة العربية على الشبكة العالمية (المجمع المكي للغة العربية).

حضر اللقاء الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب، الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، والدكتور/ خالد سعيد علي، رئيس تحرير مجلة جامعة عدن الإلكترونية، الدكتور/ أبوبكر بارحيم، أمين مجلس أمناء جامعة عدن، نبراس الشرمي مدير عام الإدارة العامة للإعلام، والدكتور/ عادل أحمد محمد، مدير تحرير مجلة جامعة عدن الإلكترونية.