الثلاثاء-29 سبتمبر 2020 - 04:24 م






الاخبار والانشطة

الجمعة-21 أغسطس 2020 - 01:02 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

نظمت كلية العلوم الادارية جامعة عدن ورشةً عمل خاصة حول " التعليم الإلكتروني على طريق التعليم المدمج" ، صباح يوم الاربعاء 19 اغسطس 2020م.

بحضور معالي الدكتور لطفي باشريف ( وزير الإتصالآت وتقنية المعلومات) ، ورعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور (رئيس جامعة عدن)، وحضور أستاذ مشارك الدكتور ياسر محمد باسردة ( عميد كلية العلوم الادارية جامعة عدن) .

ويشارك في ورشة العمل 100 مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالكلية.

كلمة الافتتاحية القاها استاذ مشارك الدكتور ياسر محمد باسردة (عميد كلية العلوم الادارية.جامعة عدن ) : رحب فيها بمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس جامعة عدن والحاضرون جميعا، وتطرق الدكتور ياسر باسردة في كلمته: إلى أهمية الورشة العلمية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتي عطلت معظم الانشطة الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.
واوضح الدكتور ياسر باسردة : أنه لابد من وجود أسلوب أو وسيلة تمكن الانسانية جمعا والجامعة على وجه الخصوص من الأستمرار في الحياة والتعليم وتراعي الواقع الذي تعيشه البلاد، وذلك من خلال الدمج مابين التعليم الألكتروني الذي يعتمد على المنصات التعليمية والتعليم التقليدي الذي يعتمد على حضور الطالب لقاعات الدرس.
مؤكدا على أهمية تطوير التعليم الجامعي ومخرجاته بما يخدم الوطن واحتياجاته.

رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، أوضح في كلمته : بأن عدد من كليات جامعة عدن قد بدأت في عملية التعليم الألكتروني، ضمن مجموعة الإجراءات والتدابير الوقائية التي أتخذتها الجامعة لمواجهة الجائحة، والحد من تفشي الإصابة بالفيروس (كوفيد-19) في الأوساط الأكاديمية والطلابية.
واكد رئيس جامعة عدن : على حرص واهتمام الجامعة على إستمرار التواصل مع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات لإنجاح العديد من برامج الجامعة ومنها مشروع الربط الشبكي الإلكتروني والسجل الأكاديمي والإداري الإلكتروني للجامعة.

موضحا : أن جامعة عدن ستستأنف العملية التعليمية في 23 أغسطس 2020م . بحسب ما جاء في توصيات ومخرجات الورشة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في محافظة حضرموت.
متمنيا لجميع المشاركين في هذه الورشة تطبيقها بالشكل المطلوب في عملهم الأكاديمي والتدريسي.

كلمة وزير الإتصالآت وتقنية المعلومات الدكتور لطفي باشريف، أكد فيها : على أهمية هذه الورشة التي ستحقق نقلة نوعية في مجال العمل الأكاديمي.
مشيرا: أن الوزارة ستستمر بدعم الجامعة وكلياتها لتبقَ محافظة على مكانتها العلمية والأكاديمية وعراقتها بين أوساط الجامعات العالمية والعربية.

وقدم المهندس أحمد الصياد (مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة عدن ): شرحاً مفصلاً عن آلية عمل المنصة الإلكترونية والأهمية القصوى منها وكيفية التعامل بها للإستفادة منها.

والمنصة الإلكترونية: هي منصة عالمية مقدمة من شركة جوجل وهي عبارة عن مجموعة أدوات وبرامج يمكن الإستفادة منها على الصعيد الشخصي والعملي، كما يمكن تشكيل منظومة خاصة للعملية التعليمية من خلالها.
من*مريم بارحمة*