الثلاثاء-29 سبتمبر 2020 - 05:18 م






الاخبار والانشطة

الأربعاء-02 سبتمبر 2020 - 11:11 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص مريم بارحمة

نال الباحث رضوان سلطان مقبل الخليدي درجة الماجستير بإمتياز من قسم الصحافة والإعلام كلية الأداب جامعة عدن على رسالته العلمية الموسومة ب: إستخدامات التقنيات الإتصالية في تطوير المادة الإعلامية المتلفزة : دراسة تحليلية لقناة السعيدة لعام 2018م ، بعد المناقشة العلنية التي شهدتها قاعة كلية الآداب جامعة عدن في خورمكسر بالعاصمةعدن، صباح يوم الثلاثاء1 سبتمبر 2020م.

وتكونت لجنة المناقشة من: الاستاذ الدكتور محمد عبده هادي (مشرفا علميا - رئيسا.كلية الآداب جامعة عدن )، واستاذ مساعد الدكتور علي عبدالله باقطيان (مناقشا داخليا -عضوا .كلية الآداب جامعة عدن) ، وأستاذ مشارك الدكتور حسن عبدالله دجرة (مناقشا خارجيا- عضوا.جامعة الحديدة).
واستاذ مشارك الدكتور محمد علي ناصر الكازمي (رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب .جامعة عدن) الذي استعرض تقرير المناقش الخارجي ).


هدفت الدراسة إلى: التعرف على مدى توفير القنوات الفضائية للتقنيات المطلوية للمادة الإعلامية ودرجة الإستفادة منها في العمل البرامجي يالإضافة إلى معرفة مدى تأهيل القوى العاملة في القنوات التلفزيونية على إستخدام التقنيات الإتصالية والإهتمام بالتطوير المستمر بالكادر الإعلامي.

وأوصى الباحث في دراستة إلى أهمية إدخال تقنيات إعلامية حديثة في مجال الإبداع البرامجي مع تجديد التقنيات الفنية القديمة بالإضافة إلى تحسين الجوانب الإبداعية للبرامج التلفزيونية في القنوات اليمنية الرسمية والخاصة في دورات تخصصية في مجال التقنيات الإتصالية الحديثة وكيفية التعامل معها ،والإستفادة منها في تحسين مستوى البرامج المقدمة.

وأشادت لجنة المناقشة العلنية بأهمية وحيوية الرسالة العلميةواثنت على مجهود الباحث الذي بذله الباحث في الرسالة.
وأقرت اللجنة قبول الرسالة العلمية ومنح الطالب الباحث رضوان الخليدي درجة الماجستير بإمتياز،
وأملت اللجنة إلى أهمية تنفيذ توصيات الباحث التي وصفتها بالهامة، وأوصت قناة السعيدة بطباعة الرسالة لأهميتها العلمية.

حضر المناقشة عدد من رؤساء الاقسام العلمية والباحثين والاعلاميين وأقرباء وأصدقاء وزملاء الباحث في قناة السعيدة.
ويعمل الباحث رضوان سلطان الخليدي عضوا في هيئة تحرير الأخبار بقناة السعيدة.