السبت-28 نوفمبر 2020 - 08:03 م






الاخبار والانشطة

الجمعة-18 سبتمبر 2020 - 10:26 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص مريم بارحمة

دشنت كلية العلوم الإدارية بالعاصمة عدن صباح يوم الاثنين 14 سبتمبر 2020م ، افتتاح وحدة التعليم الإلكتروني وقسم المرحوم الفقيد الدكتور محمد غرامة الراعي بمكتبة الكلية ومختبر الحاسوب التعليمي وهو يعد المختبر الثالث بالكلية بحضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.

عميد كلية العلوم الادارية أستاذ مشارك الدكتور ياسر محمد باسردة رحب بالحاضرين جميعا في كلمته . واوضح أن كلية العلوم الإدارية افتتحت اليوم وحدة التعليم الإلكتروني وهي نتاج لما أفرزته جائحة (كوفيد-19) من توتر عالمي ، والمختبر الثالث للحاسوب وتسعى جاهدة لإنشاء المختبر الرابع للحاسوب. ومؤكدا أن أفتتاح قسم بالمكتبة للمرحوم الفقيد الدكتور الراعي ماهو إلا عرفانا بجميله وماقدمه من جهود مثمرة للعلم والمعرفة.
موضحا ان الكلية استلمت مجموعة كبيرة من الكتب من الدكتورة أسماء باهرمز في مجال الأساليب الكمية وبحوث العمليات، ومجموعة من الكتب الاخرى.
وافاد عميد كلية العلوم الإدارية: أن زوجة المرحوم الدكتور محمد غرامة الراعي قدمت مكتبته الخاصة التي تحتوي على عدد من الكتب القيمة كهدية لمكتبة قسم الإدارة الصحية بالكلية.

وأوضح الدكتور ياسر باسردة : ان الكلية تحتضن حوالي سبعة ألف ستماية طالب وطالبة، وهذا قد يؤثر على مستوى استيعاب الطلبة وعمل وحدة للتعليم الإلكتروني جاء لضمان التباعد الاجتماعي وتوفير الجهد والوقت.
مؤكدا أن المنصة الإلكترونية ستستفيد منها الخمسة الأقسام العلمية والدراسات العليا في الكلية.
وعبر الدكتور ياسر باسرذة عن شكره وتقديره لرئيس جامعة عدن على جهوده المثمرة التي تلتمسها الكلية والجامعة .

وفي الافتتاح القى الأستاذ الدكتور الخضر لصور كلمة توجيهية أشاد فيها : بالجهود الجبارة التي تبذلها الكلية لتطوير المختبرات العلمية، والإهتمام برد الجميل واللفتة الكريمة لكل من قضى نحبه في الهئية التعليمية بالكلية ومنهم الهامة العلمية والأكاديمية التي قدمت الكثير والكثير الدكتور محمد غرامة الراعي.
موكدا على أهمية التعليم الإلكتروني خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تواجه الجامعة .
مشيدا بجهود الطاقم الهندسي والموظفين القائمين على وحدة التعليم الإلكتروني.
موضحا أن جامعة عدن تسعى دوما لتواكب تطوير العملية التعليمية لتواكب متطلبات العصر الحديث حتى يظل التوصل مستمرا بين الطالب والمعلم.

و في الافتتاح طاف الدكتور ياسر باسردة بمعية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور بأقسام الوحدة الإلكترونية وأستمعوا إلى شرح مفصل عن آلية عمل الوحدة من قبل الدكتورة صفاء معطي نائب العميد للشؤون الأكاديمية بكلية العلوم الإدارية.

وفي التدشين كرم الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور كل من: الدكتورة أسماء باهرمز، وزوجة الدكتور محمد غرامة الراعي بترس الشكر والعرفان.

وقدم عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور ياسر باسردة ترس الشكر والعرفان إلى رئيس جامعة عدن لوقوفه الدائم إلى جانب الكلية.

من *مريم بارحمة*