السبت-28 نوفمبر 2020 - 08:14 م






الاخبار والانشطة

السبت-10 أكتوبر 2020 - 05:57 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

التقى الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق(١٠أكتوبر٢٠٢٠م) في مكتبه بالكلية بالدكتور/ محمد مهيوب المليكي رئيس مجلس أمناء جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا ومعه رئيس الجامعة الدكتور/محمود البريهي والوفد المرافق لهما لمناقشة الآلية التنفيذية لإتفاق التعاون والشراكة بين جامعتي عدن والعطاء بمشاركة نقابة أطباء الأسنان .

و تطرق اللقاء إلى الترتيبات والإعداد والتحضير للمؤتمر العلمي الأول لطب الأسنان 2021م من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمزمع إقامته في محافظة تعز..إلى جانب مناقشة أوجه التعاون العلمي والأكاديمي والشراكة بين الجامعتين للإرتقاء بمخرجات طب الأسنان وتفعيل الأبحاث العلمية والمؤتمرات العلمية وتحديد موعد إقامة المؤتمر العلمي لطب الأسنان في اليوم العالمي لطب الأسنان .

و ناقش اللقاء عمل خطة مستقبلية لتأهيل أطباء طب الأسنان في مجال الدراسات العليا والتخصصات الدقيقة في نفس المجال.

وأستهل الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان جامعة عدن اللقاء بإستعراضه إنجازات الكلية في الجوانب الأكاديمية والعلمية والتعليمية والتجهيزات المختبرية ..كما أستعرض السقاف مجال التدريب وعيادات الإمتياز والعمل المؤسسي التي تتميز به الكلية ..موضحاً:أن العمل الأكاديمي في الكلية يسير وفق رؤية مشتركة، وهو أساس التعاون العلمي والأكاديمي في المؤتمرات الطبية حيث ينبغي تشجيعه وتفعيله،لتطوير الأداء المهني والتعليمي للطلاب والباحثين ..لافتاً : أن تعطى للكادر المتخصص الأولوية في هذا الجانب.

من جانبه أشاد الدكتور/محمود البريهي رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بدور جامعة عدن واصفاً إياها بأن لها قصب السبق في التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والجامعات اليمنية ..مشيداً بالإنجازات العلمية لكلية طب الأسنان جامعة عدن وتفوقها في الجوانب العملية والتطبيقية وفق رؤية علمية أكاديمية وتميزها بخبراء في جودة التعليم :منوهاً أن جامعة العطاء أعطت في موازنة الجامعة الأولوية لتطوير وجودة المناهج والتخصصات التي تخدم المجتمع والعمل وفق التخصص العلمي الدقيق.

وأوضح الدكتور/ عبد الله شرف رئيس قسم طب الأسنان بجامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا أن تخصص طب الأسنان يعتبر من التخصصات المهمة التي ينبغي التركيز عليها في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة .

فيما أكد الدكتور / وسام حميد نقيب أطباء الأسنان أن التعاون المهني والأكاديمي يعزز من ممارسة مهنة طب الأسنان في التأهيل والتدريب في الجامعات أو بعد تخرج الكادر الطبي في مجال عمله.

حضر اللقاء عن كلية طب الأسنان جامعة عدن الدكتور/ خالد زين نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور/ منور الحمادي مسجل الكلية والدكتور/ وجدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية ومن جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا عضو مجلس الأمناء ماجد الوافي والدكتور/جلال أنور مندوب الجامعة.