الأحد-29 نوفمبر 2020 - 10:52 ص






الاخبار والانشطة

السبت-24 أكتوبر 2020 - 12:49 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

ناقش اليوم مكتب التربية والتعليم م / عدن وبحضور الدكتور محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم م / عدن والأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام والأستاذة مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل برؤساء اقسام المدارس الخاصة والأهلية في المديريات جملة من القضايا التربوية والتعليمية في محافظة عدن وقد رحب في البدء الدكتور الرقيبي بالحاضرين وقال : نحن أعددنا حزمة من الإجراءات وسوف يتم العمل بها خطوة خطوة .
هذه المرحلة تريد منا حزما وشدة . نحن في المرحلة الأولى جمعنا مديري الثانويات الحكومية واليوم نحن نجتمع معكم هنا .
لقد تم نزولنا للمدارس ونزلت ايضا لجان للتأكد . هل المدارس الأهلية والخاصة التزمت بشروط التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصل .هل تم توزيع كمامات والمنظفات والمعقمات انتم تعرفون أنه تم إغلاق بعض المدارس في المديريات والتى لم تلتزم بالشروط الوقائية أو من حيث المبنى وبعضهم ملفاتهم ناقصة وتم توقيفهم .

في الاسبوع القادم إن شاء الله سوف نقوم بتوزيع الكمامات والمنظفات والمعقمات للمدارس الحكومية .

نحن الآن في مرحلة الجزاءات سننزل بشكل دائم لكل مدرسة خالفت الإجراءات سيكون إشعار وإغلاق المدرسة وبشكل قانوني ارجو التعاون من الجميع وأي شيء يستصعب عليكم نحن سنتدخل فيها . هناك بعض المدارس الأهلية والخاصة لم تستجب وهناك البعض تريد رفع الرسوم المدرسية ولكن مكتب التربية بعدن رفض ذلك لأنه يوجد قرار من المجلس التعليمي بمنع رفع الرسوم المدرسية .

ارجو أن تستفيدوامن الملاحظات والتوجيهات . هناك إجماع كبير من السلطة المحلية بالمحافظة والمجتمع على إصلاح المنظومة التعليمية بشكل عام داخل المحافظة .

بعد ذلك تحدث الأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام ورحب بحضور الأستاذ نجيب محفوظ مدير إدارة التعليم الخاص والأهلي م / عدن هذا الاجتماع، والذي تم تعيينه مؤخرا . بعد ذلك تم مناقشة الخطط والبرامج القادمة وطرح الملاحظات الكفيلة بتطوير العملية التربوية والتعليمية مع التشديد في عملية الرقابة والنزول الميداني الدائم للمدارس .

من / نضال فارع