الأحد-29 نوفمبر 2020 - 10:59 ص






الاخبار والانشطة

الأحد-01 نوفمبر 2020 - 07:48 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

برئاسة رئيس جامعة أبين أ.د محمود أحمد الميسري، عقد مجلس جامعة أبين صباح اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020م في ديوان جامعة أبين، دورته العادية الرابعة من دورات الانعقاد السنوي الثالث المتصلة بشهري سبتمبر وأكتوبر 2020م.


وخلال الاجتماع تم إقرار محضر الاجتماع السابق، وإقرار بعض توصيات المجالس الدائمة بالجامعة ومجالس الكليات.

وتم إيضاً في الاجتماع استعراض اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة أبين وجامعة عدن في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية وبرامج التدريب، ومناقشة إمكانية إنشاء مراكز علمية وبحثية جديدة في الجامعة (مركز المرأة ومركز التراث الشعبي)، ومناقشة قضايا الطلاب بالجامعة وبعض من القضايا المتفرقة والمستجدة.

وفي ختام الاجتماع وجّه رئيس الجامعة رسالة شكر وعرفان للأخ محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ أبو بكر حسين سالم، والشخصية الإجتماعية الشيخ/ فيصل بلعيدي، وقائد الحزام الأمني في زنجبار عبد سند المرقشي، ولجنة وساطة جامعة أبين أ.د وهيب عبدالله سعد، د. عبدالسلام راجح، د. صالح الشدادي؛ وذلك لمساهمتهم في إخراج المقتحمين من السكن الطلابي ومبنى كلية التربية القديم.

وكما وجّه رئيس الجامعة شكره وامتنانه لـ أ.د الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، ومدير مكتب رئيس جامعة عدن د. مصطفى أحمد صالح، ومدير عام الدائرة القانونية في جامعة عدن د.هادي المنصوري، ومدير إدارة الاتفاقيات في جامعة عدن عمار محمد ناجي، ومساعد نائب رئيس جامعة أبين لشؤون الدراسات العليا د. نبيل مهيم؛ لجهودهم في إنجاح الإتفاقية المبرمة بين جامعة أبين وجامعة عدن في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية وبرامج التدريب.

وبعد الانتهاء من الاجتماع قام مجلس الجامعة بزيارة تفقدية للسكن الطلابي، والمبنى القديم لكلية التربية زنجبار بعد أن تم إخراج المقتحمين، والإطلاع على مدى الدمار الذي تعرض له المبنى خلال فترة الحروب السابقة.

حضر الاجتماع/ نواب رئيس الجامعة، عمداء كليات الجامعة، أمين عام الجامعة، ومدراء العموم والمراكز في الجامعة.


*من عبدالإله عميران