الأحد-29 نوفمبر 2020 - 11:02 ص






الاخبار والانشطة

الجمعة-06 نوفمبر 2020 - 02:00 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

برعاية مدير عام مديرية المنصورة الأستاذ/ أحمد علي الداؤودي وإشراف مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ/علي علوي ..
نظمت إدارة التربية والتعليم مديرية المنصورة قسم الأنشطة ( شعبة البيئة ) في هذا اليوم الخميس الموافق ٥/ ١١ /٢٠٢٠ م حفل تدشين العمل البيئي شاركت فيه مدارس المديرية الحكومي والاهلي والخاص ورياض الاطفال الذي استضافته مدرسة الراشد الأهلية ...

في كلمة مدير عام المديرية اكد على دعم السلطة المحلية للعملية التعليمة اثناء تدشينه العمل البيئي المدرسي لمدارس المديرية والتي دشنت فعالياته بحفلاً فني وأكد مدير عام المنصورة أحمد الداؤودي بأن قيادة السلطة المحلية تولي قطاع التعليم جل إهتمامها وحرصها لما من شأنه الإرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتحسين جودة التعليم في المديرية.

وعبر الداؤودي عن سعادته من تدشين هذه الفعالية النوعية لتعزيز أهمية البيئة في سلوك الطالب وكذا رقي المجتمعات مشيداً بجهود قيادة مكتب التربية والتعليم بالمديرية على الإعداد الجيد في تنظيم وإقامة هذه الفعالية المتميزة والذي يؤكد أن القطاع التربوي والتعليمي يؤدي رسالته بشكل رائع على الرغم من الظروف الصعبة و الإستثنائية وشحة الإمكانيات .

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد الأهلية محمد الراشد بأن إدارة المدرسة عملت بكل ما لديها من إمكانيات لاستضافة مدارس المديرية لتدشين العمل البيئي بالمدرسة مؤكداً أهمية هذه الفعالية في إعادة تدوير النفايات للعديد من الجوانب البيئية والإقتصادية والإجتماعية والصحية .

وفي ختام الحفل والذي بدأ بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم وتخللته عدد من الفقرات الفنية والإنشادية والرقصات وعروض أزياء ومسرحية المعبرة بهذه المناسبة والتي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين طاف مدير عام المنصورة أحمد الداؤودي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ/ علي علوي وبحضور رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد محمد الراشد على أعمال طلاب وطالبات المدارس في إعادة تدوير النفايات إلى مواد وعناصر جديدة .

شارك في التدشين رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي ومدير إدارة الهيئة العامة لحماية البيئة نيازي مصطفى والاستاذة/ اروى بازياد رئيس قسم التعليم العام والاستاذ/غسان الشمسي والاستاذ محمد فيصل رئيس قسم الانشطة والكبتن خالد عفاره وعدد كبير من التربويين واولياء الامور واعلاميين ورئيس مجلس الأباء بمديرية المنصورة علي عبيد الصلاحي ونائبه سالم الجهوري

رئيس قسم الإعلام التربوي للمديرية