الأحد-29 نوفمبر 2020 - 11:29 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-09 نوفمبر 2020 - 11:26 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص/علي خميس

دشن اليوم بمديرية صيرة محافظة عدن توزيع شاشات عرض تلفزيونية 65 بوصة على 24 مدرسة وثانوية في مديريتي صيرة والمعلا ضمن مشروع تحسين جودة التعليم الذي ينفذه مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن برعاية محافظ محافظة عدن أحمد لملس، وتمويل منظمة (GIZ) الألمانية.

وخلال التدشين أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن د. محمد الرقيبي، أهمي المشروع في توفير الكثير من المزايا لخلق الجديد على مسارات اليوم التعليمي وعبر مسارات اخرى بعيدة عن الحجرة الدراسية، مشددا على مضاعفة الجهود والعمل بوتيرة عالية لتحقيق الغاية بين صفوف الطلاب والطالبات في مدارس وثانويات المديريتين.

وأشاد الرقيبي بدور منظمة(GIZ) في المساهمة بتحسين وتطوير جودة التعليم في بلادنا ليتماشى مع التعليم في الدول الأخرى.

وتطرق وكيل محافظة عدن د. محسن وهيب الى الرسالة الشاملة الذي يحتويها المشروع، مشيرا إلى تحمل الجميع المسؤولية تجاه التعليم وما يقدمه لمستقبل الوطن.

من جانبها قالت رئيس شعبة التدريب والتدريب بمكتب التربية محافظة عدن مايسة عشيش، أن المشروع يهدف إلى تحسين جودة التعليم من خلال بناء قدرات الموجهين والمعلمين، والأخصائيين الاجتماعيين وهيئة التدريس من خلال عدة برامج منها تدريب فرق التطوير المدرسي، ومجالس الآباء والأمهات، وبرنامج الدعم النفسي الإجتماعي التربوي، وبرنامج إدارة التعليم في الأزمات.

كما يشمل المشروع تقديم دعم للمدارس من خلال تجهيز وتأثيث قاعتين للتدرسين في مديريتي صيرة والمعلا، بالأثاث والمنظومة الكهربائية، وتوزيع حقيبة ترفيهية تحتوي على ألعاب وأدوات رياضية، كما يشمل الدعم مستقبلا توزيع آللآت تصوير، وأجهزة حاسوب مع ملحقاتها .

حضر التدشين مستشار محافظة عدن عبدالحكيم الشعيبي، ومدير عام مديرية صيرة ابراهيم منيعم، ومدراء مكاتب التربية بصيرة والمعلا محمد ناصر، وياسر محفوظ .