الأحد-29 نوفمبر 2020 - 09:59 ص






الاخبار والانشطة

الجمعة-13 نوفمبر 2020 - 11:13 م

افاق التعليمي الاكاديمي/الاعلام التربوي

نفت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الجمعة 13/11/2020، الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي عن إيقاف الدراسة في جميع مراحل التعليم العام، وذلك بناء على ما نشرته "شبكة تاربة اليوم الأخبارية" الصادرة من حضرموت، والتي زورت فيه تعميما نسبته زورا وبهتانا لوزارة التربية والتعليم حول إيقاف العملية التعليمية بسبب "انتشار فيروس كورونا"، وفق تعبيرها.
وأفادت وزارة التربية والتعليم عبر الإدارة العامة للإعلام التربوي بأن العملية التعليمية لجميع مراحل التعليم العام مستمرة، نافية أي منشور صادر عنها حول إيقاف الدراسة.
وأهابت الوزارة بجميع أولياء أمور الطلاب عدم تصديق الإشاعات الصادرة من تلك المواقع "المأزومة".. داعية إياهم إلى العودة للموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن moe-ye.net‏ في حال التأكد من أي أخبار تخص التربية والتعليم.
وحذرت وزارة التربية والتعليم "شبكة تاربة اليوم الأخبارية" التي نسبت التعميم للوزارة كذبا وتضليلا، محذرة إياها أو غيرها من وسائل الإعلام المختلفة من تجاوز حدودها بنشر أخبار ومعلومات كاذبة بهدف إرباك الوضع التعليمي في البلاد لخدمة أجندتها وتحقيق أهداف شخصية دون مراعاة لما يترتب على ذلك من تأثير نفسي على أفراد المجتمع وبث الذعر وإقلاق السكينة العامة.
ودعت الوزارة وسائل الإعلام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى تحري الدقة والمصداقية عند نشر وتعميم الأخبار، مشددة على ضرورة أخذ الأخبار والمعلومات من قنواتها الرسمية، لا سيما مثل هذه الأخبار التي تخص الجانب الصحي التي تؤثر سلبا على الجانب النفسي للطلاب وأولياء أمورهم.