الأحد-29 نوفمبر 2020 - 11:21 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-16 نوفمبر 2020 - 10:40 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالشيخ عثمان، في العاصمة عدن ،صباح اليوم ،مسابقة الأغنية الوطنية الجنوبية لمدارس التعليم الأساسي، بالمديرية تحت شعار “شهداؤنا أحياء في قلوبنا” . وخلال حفل التدشين الذي أقيم بمدرسه خالد حيدر رحبت الاستاذه فتحيه الحامد بالضيوف جميعا ثم القى الأستاذ حسين يافعي رئيس قسم الأنشطة بإدارة التربية والتعليم ،رئيس إدارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية في المديرية، كلمة افتتاحية رحب فيها بجميع الحاضرين من قيادات المجلس الانتقالي والكوادر التربوية والتعليمية والمدرسية بالمديرية . أوضح اليافعي برنامج المسابقة التي وزعت على أربعة تجمعات للمدارس المشاركة بالإضافة إلى التجمع الخامس النهائي وكذا شروط وقوانين المسابقة الوطنية الجنوبية .

كما ألقى العميد رياض درويش رئيس القيادة المحلية بانتقالي الشيخ عثمان، كلمة اشار فيها إلى التضحيات التي قدمها شهداء الجنوب، من أجل تحقيق المشروع التحرري واستعادة الدولة الجنوبية، مؤكدا ان تلك التضحيات ستبقى محفورة في ذاكرة ابناء الجنوب الاحرار. وأشاد درويش بالدور الهام الذي تلعبه مديرية الشيخ عثمان في جميع الجوانب وخاصة ابراز مواهب أبنائها وتشجيعهم على تنمية قدراتهم الابداعية في مختلف المجالات، متمنياً لجميع الطلاب والطالبات والادارات المدرسية كل التوفيق والنجاح. من جانبها أوضحت لجنة التحكيم المكونة من الأستاذ عادل الكريدي والأستاذ خلدون زين والأستاذ محمد جسار، شروط المسابقة والالتزام بها حتى يتم إختيار متسابق للتجمع النهائي، مع ضرورة اتباع الشروط التي من اهمها أن تكون الأغنية من فئة الاغاني الوطنية . هذا وانطلقت المسابقة بالاستماع إلى أصوات وأداء المشاركين حيث كانت منافسة حماسية تميزت بالاداء الوطني وبأصواتهم الأصيلة بعيدا عن الموسيقى . هذا وفي ختام مسابقة التجمع الأول ” تجمع الشهيد علي الصمدي” أعلنت لجنة التحكيم النتيجة النهائية بتعادل مدرستي نور حيدر وخالد حيدر إلى التجمع النهائي.

يذكر ان التجمعات هذه تاتي تخليداً فيما قدمه الشهداء بشكل عام المديرية خاصة والجنوب عامة، والتي اقيمت ضمن احتفالات شعبنا الجنوبي بمناسبة عيد الاستقلال الوطني “30 من نوفمبر المجيد” والتي تشارك فيها 25 مدرسة من مدارس التعليم الأساسي بالمديرية

. شارك في تجمع اليوم : 1ـ مدرسة خالد حيدر 2 ـ مدرسة الفجر 3 ـ مدرسة عمر المختار 4 ـ مدرسة نور حيدر 5 ـ مدرسة المصموم 6 ـ مدرسة الممدارة للبنين . حضر الفعالية العميد فيصل النجار نائب رئيس القيادة المحلية بالمديرية وعدد من القيادات المحلية والتربوية والتعليمية ومدارء وطواقم التدريس بمدارس المديرية.