الأحد-29 نوفمبر 2020 - 10:51 ص






الاخبار والانشطة

السبت-21 نوفمبر 2020 - 12:51 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

تقاطر العشرات من الكوادر الأكاديمية بجامعة عدن، والشخصيات السياسية والاجتماعية والبرلمانية، وقيادات مؤسسات الدولة من مختلف المحافظات، الخميس، إلى منزل رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، لزيارته والاطمئنان عليه، بعد تعرّض منزله لاعتداء آثم وهمجي، من قبل مجموعة تدعي بأنها تطالب بحقوق الطلاب تحت ذريعة المطالبة بالالتحاق بالسنة الأولى في الكليات الطبية بالجامعة.

وعبّرت الشخصيات، عن إدانتها واستنكارها لهذه الأعمال الهمجية والفوضوية التي استهدفت منزل رئيس الجامعة، باعتبارها استهدافًا مباشرًا للصرح الأكاديمي ومهمته التنويرية، من قبل المعتدين ومن يقف خلفهم.

مطالبين السلطات الأمنية بمحافظة عدن، الاضطلاع بدورها من خلال ضبط هؤلاء المعتدين ومحاسبتهم، وحماية المؤسسات الحكومية وكوادرها، وردع كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه التصرفات بذريعة المطالبة بالحقوق، بعيدًا عن الأطر الإدارية والقانونية.

وفي ذات السياق، تواصلت بيانات الإدانة والاستنكار من قبل مجالس كليات جامعة عدن، والمراكز العلمية والبحثية والثقافية التنويرية بالجامعة، للاعتداء المشين على منزل رئيس جامعة عدن، بوصفه سابقة خطيرة.

مشيدة بالتعامل المسؤول من قبل رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، مع الموقف، ومنع حراسة منزله من ابداء أي ردة فعل في مواجهة المعتدين، حفاظًا على سلامتهم.