السبت-25 سبتمبر 2021 - 01:01 ص





الاخبار والانشطة

الإثنين-29 مارس 2021 - 12:11 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

نال الباحث عبد الرحمن عبد الله صالح باعباد درجة الدكتوراه بامتياز، من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، على بحثه الموسوم ب "النماذج الإحصائية لاستشراف مستقبل التعليم كأداة استباقية لإدارة الأزمات التعليمية"، وذلك بعد المناقشة العلنية التي جرت مراسيمها في صباح يومنا هذا الأحد الموافق 28 مارس 2021م، وذلك بقاعة المناقشات بكلية التربية.

وقد تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. د. محمد عوض محمد، رئيسا ومشرفا علميا، وأ. مشارك. د. أسوان عبد الله حمزة، عضوا ومناقشا داخليا، جامعة عدن وأ. د. يحيى منصور بشر، عضوا ومناقشا خارجيا جامعة إب.

وكان الباحث قد استشرف من خلال دراسته هذه مستقبل التعليم في بلادنا في مراحله الثلاث الأساسي والثانوي والجامعي، على مدى السنوات القادمة، الأمر الذي يساعد الجهات ذات العلاقة بالعملية التعليمية من معرفة متطلبات واحتياجات التعليم خلال المرحلة القادمة، في ضوء تزايد أعداد الملتحقين فيه، والعمل على تطويره وتحسين مخرجاته في ضوء هذه المعطيات.

وقد أثنت لجنة المناقشة على قدرات الباحث خلال هذا النقاش، مثمنة الجهد العلمي الكبير الذي خرج به، مؤكدة على أهمية نتائجه، باعتباره مصدرا مهما للباحثين وللجهات التعليمية المختلفة.

وفي ختام جلسة المناقشة أعلنت اللجنة العلمية قبول الأطروحة العلمية المقدمة، ومنح الباحث درجة الدكتوراه فيها بتقدير ممتاز.

حضر المناقشة عددا من أساتذة كلية التربية عدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية، وجمع من الزملاء، والباحثين والمهتمين، وأقارب الباحث وأصدقائه
من*وليد ناصر الماس*