الجمعة-24 سبتمبر 2021 - 11:28 م





الاخبار والانشطة

السبت-10 أبريل 2021 - 02:27 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

أعلن إتحاد الجامعات العربية امس الخميس ٨/أبريل_٢٠١٢١م عن قبول جامعة العرب إلى عضوية الإتحاد، جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الثالثة والخمسين الافتراضية التي انعقد في جامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 7-8 إبريل 2021م.

وتضيف جامعة العرب بعضويتها في إتحاد الجامعات العربية الي سجلها الاكاديمي اضافة نوعية إلى جانب عضويتها في اتحاد الجامعات الدولي وإتحاد الجامعات الاهلية اليمنية

وتسعى جامعة العرب الي تحقيق اهدافها في الانفتاح على العالَميْن العربي والدولي للارتقاء بالمستوى العلمي في الجامعة ورفع كفاءة مخرجاتها العملية التعليمية وتوسيع قنوات الاتصال مع الجامعات الأعضاء وتنويع مجالات الاستفادة من نشاطات وأعمال إتحاد الجامعات العربية فيما يتعلق بضبط جودة التعليم الجامعي، ودعم التميز البحثي لأعضاء هيئة التدريس وتحفيز الإبداع الطلابي.


الجدير بالذكر ان جامعة العرب قد تاسست في مدينة المكلا عام 2017 وهي جامعة خاصة تلبي جميع تطلعات أبنائها للحصول على تعليم نوعي بكفاءة وفاعلية، على أسس وبيئة علمية متميزة، وتسعى للإسهام في تأهيل مخرجات طلاب المرحلة الثانوية وترقية حملة الدبلوم لنيل درجة البكالوريوس. وتأهيل شباب المجتمع للإسهام في تلبية حاجة سوق العمل ومتطلبات التنمية والنهضة في اليمن.