الخميس-24 يونيو 2021 - 09:13 م





الاخبار والانشطة

الخميس-22 أبريل 2021 - 12:39 ص

افاق التعليمي الاكاديمي/الاعلام التربوي،_المكلا

زار وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم بمدينة المكلا، مدارس حضرموت العالمية، مطلعا على تجربتها الرائدة في المجال التربوي والتعليمي، حيث كان في إستقباله رئيس مجلس الإدارة السيد محسن المحضار والكادر الإداري والتدريسي.

و طاف الوزير بقاعات المدرسة والوسائل التعليمية الحديثة بها، متعرفا من مدير مدراس حضرموت العالمية الدكتور محمد بانافع إلى شرحا حول النظام التعليمي الذي يعتمد على نظام IGCSE الدولي منهج إدكسل البريطاني، مشيرا إلى أن المدراس تقدم خدمة تعليمية ذات جودة عالية لنحو 390 طالبا وطالبة بالإعتماد على نظام مؤسسات علمية معترف بها دوليا، إضافة إلى الكادر التدريسي الذي يضم 35 كادر أجنبي و17 كادر محلي.

كما تفقد وزير التربية مشروع المبني الجديد لمدارس حضرموت العالمية بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار ريال يمني، مستعما من المهندسين على مكونات المشروع والتصاميم الهندسية الخاصة به الذي يضم أربعة أدوار يشمل صفوف دراسية وقاعات وملاعب رياضية ومكتبة تتسع مابين ثمانمائة إلى ألف طالب وطالبة.

وأكد الوزير العكبري خلال لقاء عقده مع إدارة المدرسة حرص الوزارة على إتمام العملية التعليمية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة، بما يتوافق مع رؤية التعليم في البلاد، مشيدا بتجربة مدارس حضرموت العالمية في الارتقاء بالعملية التعليمية المحافظة.

مشيرا إلى أن الوزارة تدعم المشاريع الخاصة في المجال التربوي والتعليمي، وفق معايير الالتزام بتقديم خدمة تعليمية جيدة، داعيا الجميع إلى الاستفادة من تجربة مدراس حضرموت العالمية.

رافقه في الزيارة عضو مجلس الشورى الأستاذ محمد عبدالله الحامد، ووكيل وزارة الشؤون القانونية الأستاذ محمد سالم باهبري.