الجمعة-15 أكتوبر 2021 - 11:59 م





الاخبار والانشطة

الثلاثاء-28 سبتمبر 2021 - 12:15 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

ناقش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، د. محمد الرقيبي ، جوانب الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية بالمديريات للمدارس ، وفقا للحاجة وواقعها الذي يتطلب تلمس حاجتها وما يمكن أن يغير واقعها في نطاق الوضع العام للبلاد .. جاء ذلك في لقاء جمعه صباح امس بمأمور مديرية المعلا الاستاذ عبدالرحيم الجاوي ،بمبنى مكتب التربية بخور مكسر .. والذي استعرض ما تلتزم له السلطة في ممرات المدارس في المديرية ، وفقا لمعاينة ودراسة سابقة عبر لجان مختصة بالتنسيق مع إدارة التربية والأقسام المختصة فيها.
في القاء ناقش الرقيبي والجاوي ، كيفية توحيد صف الجهود الذي يربط السلطة المحلية ، بإدارات التربية في المديريات ، بصيغة متناغمة تضمن الوصول إلى ما هو متاح لرفد المدارس بالأشياء التي تحتاجها ، والتي ستساهم في رفع نسق العملية التعليمية من واقع مختلف ، يتم فيه تجاوز العقبات التي تفرضها الظروف المرافقة للعمل التعليمي والتربوي في كل مديريات محافظة عدن.
واكد الجاوي في اللقاء ان عزم السلطة في المديرية هو جزء من الجهود التي يجب أن تتعاضد الظروف لخلق ما هو مغاير اعتمادا على المسؤولية وادورها ، والتي تستطيع إيجاد سبل الدعم ووضعه في غرف الدراسة والمرافق المرافقة في المدارس التي تعاني كثيرا.
بدروه الرقيبي ، ان العطاء الجزيل الذي تقدمه سلطة مديرية المعلا ، رسالة لباقي المديريات للقياك بشيء مشابه ، كجزء مساعد في تخفيف الأعباء على مطتب التربية واداراته.
يذكر أن الدعم الذي قدمته السلطة المحلية بمديرية المعلا شمل في دفعته الثانية : 13 مكيف ، 10 مكاتب ادارة ، 11 دولاب زجاجي ، 15 دولاب حديد ، 150 مقعد ،15 طاولة معلمين ،اثاب مكابي لمدراء المرداس عدد 2 " اضافة الى توفير كراسات تحضير ودرجات للمعلمين.