الجمعة-15 أكتوبر 2021 - 11:22 م





الاخبار والانشطة

الأربعاء-13 أكتوبر 2021 - 09:53 م

افاق التعليمي الاكاديمي/خاص

عقد المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت ، على مدى يومين متتاليين، ورشة عمل تدريبية بعنوان "حساسية النزاعات ودورها في الحد من تنامي العنف "

وهدفت الورشة الى بناء قدرات المشاركات والمشاركين في المهارات والتقنيات المتقدمة في توصيف وفهم حساسية النزاعات، وانعكاساتها على واقع وقضايا المجتمعات، وفق دراسة معمقة للسياقات العامة وكذلك مبادئ عدم الضرر كركيزة أساسية لتحقيق الحشد المجتمعي تجاه الحد من تنامي مظاهر العنف .

واستهدفت الورشة التدريبية 20 مشاركًا من الشباب السياسيين والصحفيين وبناة منظمات المجتمع المدني والعاملين بها والناشطين في القضايا الحقوقية والحريات العامة ، وتم تأهليهم في فهم أهمية نهج حساسية النزاع لعمل المنظمات وكيفية تسخير الموارد لخدمة أهداف التنمية الاجتماعية والعيش المشترك والسلم الأهلي .

وحاضر في الورشة التدريبية الأستاذة رائدة رويشد مدربة واستشارية متخصصة في مجالات عمل منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، حيث ركزت على إذكاء الوعي العام لدى الشباب المتدربين بأهمية تسخير الجهود لخدمة المجتمع وكذلك بناء السلام عن طريق تحديد التفاعل بين العملية الانسانية ، وفهم الطبيعة ، وتفكيك البرامج كخطوات اساسية لحساسية النزاع .

وفي ختام الورشة التدريبية عبر المشاركون عن امتنانهم لفرصة الورشة التدريبية وانعكاسها الإيجابي على واقع عملهم الميداني ، و تم تكريم المشاركين من الشباب السياسيين وقادة العمل المدني الاجتماعي والصحفيين من قبل المنتدى السياسي .

حضر فعالية التكريم الدكتور صلاح بن مدشل رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الآداب بجامعة حضرموت ورئيس الهيئة الأكاديمية للمنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت ، و العميد علي عليان مدير دائرة التوجيه المعنوي بقيادة أمن ساحل حضرموت .